كوريا هنا



فقط لمحبين الـ K-POP
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
مسلسل to the beautiful you مسلسل I miss you مسلسل Flower boy next door Queen Of Ambition GU Family Book Rooftop Prince

شاطر | 
 

 الاسلام في كوريا الجنوبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبي كوريا
كوري حبوب
كوري حبوب
avatar

البلد : مصر
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 156
نقاط : 340810
السٌّمعَة : 73
تاريخ التسجيل : 31/03/2013
العمر : 20
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج المزاج : حزينة تقريبا

مُساهمةموضوع: الاسلام في كوريا الجنوبية   الخميس 23 يوليو 2015, 01:34

يشير تاريخ كوريا، إلى أن العرب وصلوا إليها في وقت مبكر، فقد أشار ابن خرداذبه في كتابه "المسالك والممالك"، إلى وصول التجار العرب إلى بلاد سيلا (ملكة كورية قديمة)، في القرن التاسع الميلادي، ويشير التاريخ الكوري، إلى علاقات تجارية بين العرب وبلادهم، في القرن الحادي عشر الميلادي، ففي سنة 1040م زار وفد من التجار العرب كوريا، وقدموا هدايا من الزئبق والمرجان، إلى الملك جوان جونج، ولقد جاء العرب إليها من الصين.
والوصول الفعلي للإسلام جاء أثناء الحرب الكورية الأخيرة، بعد سنة 1370هـ - 1950م، فوصلت إلى كوريا الجنوبية قوات تركية، ضمن قوات هيئة الأمم المتحدة، وكان إمام هذه القوات الشيخ عبد الرحمن، وشيدت القوات التركية مسجدًا لتأدية شعائر الإسلام في سنة 1376هـ - 1956م، وكانت هذه البداية، وأقبل الكوريون على اعتناق الإسلام، فاعتنق 4000 كوري الإسلام، ثم أخذ عدد المسلمين يتزايد، وتكون الاتحاد الإسلامي الكوري في سنة 1383هـ - 1963م، وفي سنة 1386هـ - 1966م، أعيد تنظيم الاتحاد الإسلامي الكوري، وبني مسجد مؤقت في سيول.
وللمركز الثقافي الإسلامي السعودي نشاط في الدعوة الإسلامية، بين الكوريين العاملين بالمملكة العربية السعودية، وأسلم آلاف منهم.
 
أعداد المسلمين
يبلغ عدد المسلمين في كوريا الجنوبية نحو 130 ألفاً، من أصل حوالي 49 مليون نسمة، بحسب تقديرات اتحاد المسلمين الكوريين، وينتشر المسلمون بشكل أساس، في 3 مناطق هي سيول العاصمة وديوسان وكوانجو
والبوذية هي الديانة الرسمية في البلاد، حيث يشكل البوذيون حوالي 52% من عدد السكان، فيما يمثل المسيحيون نحو 20%، إضافة إلى المسلمين، أما النسبة المتبقية فلا تنتمي إلى أية ديانة.
المساجد والمراكز الإسلامية
اعترفت وزارة الإرشاد الكوري، بالاتحاد الإسلامي بكوريا سنة 1387هـ - 1967م، وتبرع رئيس جمهورية كوريا آنذاك، بمساحة تقدر بخمسة آلاف متر مربع، لإقامة المسجد الإسلامي الرئيسي والمركز الإسلامي بسيول، ووضع حجر الأساس لهذا المشروع في سنة 1391هـ - 1971م ، وفي سنة 1392هـ - 1972م تشكلت لجنة من الاتحاد الإسلامي الكوري، لبناء المسجد والمركز الإسلامي بكوريا، وبعد عام قام رئيس الاتحاد الإسلامي بكوريا، بزيارة للدول العربية لدعم المشروع الإسلامي، فزار المملكة العربية السعودية، ومصر، وأبو ظبي، وقطر والمغرب وليبيا، وفي سنة 1394هـ - 1974م احتفل بإتمام بناء المركز الإسلامي بسيول، وحضر الاحتفال وفود من بعض الدول الإسلامية والعربية، وفي سنة 1401هـ - 1981م، افتتح المجلس الإسلامي الكوري مسجدين في مدينتي (بوسان) و(كوانجو). ولقد وصل عدد المساجد في كوريا الجنوبية إلى 8 مساجد.
كما تكونت بالمركز الإسلامي في مدينة "سيول"، أول جمعية إسلامية خيرية .. لتلقي أموال الزكاة من  المسلمين، وإنفاقها في مصارفها الشرعية،  كما تم إنشاء مدرسة إسلامية ملحقة  بالمركز الإسلامي في مدينة "سيول" .. وذلك لتعليم أبناء المسلمين في كوريا  الجنوبية .. العلوم والمعارف الإسلامية .
وهناك مراكز إسلامية صغيرة ومصليات، أسسها المسلمون غير الكوريين، من العمال والتجار المهاجرين من دول إسلامية مجاورة لكوريا، وهي: بنجلاديش، وباكستان، وإندونيسيا، والهند، وماليزيا. ويوجد أكثر من 70 مصلى، موزعة في أنحاء البلاد؛ تُقام فيها الصلوات الخمس، والجُمَع، والأعياد، ودروس القرآن.
الإقبال على اعتناق الإسلام
الكوريون لديهم معتقدات كثيرة، مثل البوذية والكونفوشيسية، أي أرواح الآباء والأجداد، ومنهم يعتقد بوجود آلهة للخير والشر (الكيوشين).. وأغلبية الكوريين لا يعتقدون بإله أو دين، ومنهم من يشعر بنقص في شخصيته، فيتظاهر بالانتماء لأية ديانة.. ولذلك، فمن السهل جداً على الكوري قبول دعوة أي دين، إن كان له مصلحة له فيه.
وقد نشط دعاة  المركز الإسلامي في مدينة "سيول"، في التعريف بالإسلام وشرح مزاياه التشريعية،  وسهولة تعاليمه الربانية لأبناء كوريا الجنوبية .. مما أدى إلى الإقبال المتزايد  على اعتناق الإسلام .. وقد رصد الأزهر بعض المنح الدراسية، لأبناء المسلمين في كوريا الجنوبية .. كما  قام بعض الباحثين في كوريا الجنوبية، بدراسة اللغة العربية بجامعة الأزهر وجامعة القاهرة .. حتى تمكنوا من إنجاز ترجمة صحيحة لمعاني القرآن الكريم باللغة الكورية .. كما ترجموا بعض الأحاديث النبوية الشريفة باللغة الكورية أيضاً .. كما أهدت مصر  مجموعة قيمة من المصاحف الشريفة والكتب الدينية وكتب الفتاوى الإسلامية، الصادرة من  دار الإفتاء المصرية في مائة عام .. إلى مكتبة المركز الإسلامي في سيول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
R Є Є м Â И
كوري جديد
كوري جديد
avatar

البلد : السعودية
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 13
نقاط : 51615
السٌّمعَة : 24
تاريخ التسجيل : 08/03/2017
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: الاسلام في كوريا الجنوبية   الخميس 09 مارس 2017, 09:36

يسلموووو ع النقل الجميل 

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاسلام في كوريا الجنوبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كوريا هنا :: كوريا هنا :: كل مايخص كوريا-
انتقل الى: